اخبار عربية وعالمية

مهرجان للثقافة في كربلاء

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : لفته عبد النبي الخزرجي 
تحت شعار ” خلف اسوار الوطن ” انطلقت فعاليات مهرجان اوروك الثقافي في محافظة كربلاء .
احتشدت في قاعة قصر الثقافة والفنون وسط مدينة كربلاء ، محموعات من الشبيبة والمثقفين والشعراء ، حيث انطلقت اعمال المهرجان الثقافي تحت شعار” خلف اسوار الوطن ” وقد افتتح المهرجان بمعرض للرسوم الكاريكاتيرية ، اقامه الفنان ” سلمان عبد ” وهو شاب من ابناء محافظة كربلاء ، كما كان هناك معرض للكتاب .

الفنان سلمان عبد قال : ان لوحاته شخصت المعاناة التي يعيشها المواطن يوميا في ظل وضع اقتصادي سيء حسب قوله .


بعد ان بدأ عريف الحفل مشواره ، والايذان ببدء الحفل ، ردد هذه العبارات ( كربلاء تولد من جديد بشاباتها وشبابها ، بجيلها الصاعد المتمرد على المالوف الذي علا صوته فوق “اصوات النشاز” محطمة التوابيت التي خطها لهم من اراد ان ينشيء جيلا انهزاميا وتبعيا ، شبيبة ابت الا ان تقول : لا للموت .. نعم للحياة ) .


تضمن المهرجان الكثير من الفعاليات الفنية ، حيث انشدت فرقة اوروك للوطن وللحياة وللسلام ، ثم عزف منفرد للعازف محمد جمال ، بعدها قدم الشعراء مجموعة من القصائد الحديثة والواعدة ، استقبلها الجمهور بعاصفة من التصفيق ، في الختام تم عرض مسرحية لفرقة اوروك بعنوان ” مسرحية لكل الفصول ” .


وكانت هناك حصة للمبدعين والقامات الادبية في مدينة كربلاء ، حيث تم تكريمهم بشهادات تقديرية لجهودهم التي بذلوها في اقامة هذا الحفل المتميز .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى